البيان الحق :

فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) وهي أساب السفر بحراً وبراً رحلة أرضية وليست فضائية
الإمام ناصر محمد اليماني
21 - 05 - 1430 هـ
16 - 05 - 2009 م
012:25 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين:

أخي الكريم عجيباً أمر الذين يريدوا أن يجعلوا رحلة ذي القرنيين فضائية فهل عندهم سُلطان بهذا
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ }
صدق الله العظيم . [البقرة: ١١١]


وأما ما أوردته في قول الله تعالى:


المورد الأول:
{ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ ﴿٣٦﴾ أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ }
صدق الله العظيم . [غافر]


المورد الثاني:
{ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ }
صدق الله العظيم . [الحج: ١٥]


المورد الثالث:
{ أَمْ لَهُمْ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَلْيَرْتَقُوا فِي الْأَسْبَابِ }
صدق الله العظيم . [ص: ١٠]


فإليك البيان الحق للأسباب إنه يُطلق على كُل سبب سواء أساب السفر براً أو بحراً أو العروج بالفضاء أو الأسباب التي يستخدموها في القتل والقتال كمثال قول الله تعالى:

{ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ }
صدق الله العظيم

وذلك تحدي من الله للذين يظنوا أن لن ينصر الله نبيه
ولن يحميه كمثل غوث إبن الحارث حين سمعو قول الله تعالى:

{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }
صدق الله العظيم . [المائدة: ٦٧]


وقال غوث إبن الحارث لو شاء لسل سيفه ثم يقطع به عنق محمد صلى الله عليه وأله وسلم ولن ينصره الله ولن يمنعهم من قتله ثم رد الله
عليهم بالتحدي بالحق بقوله تعالى:

{ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ }
صدق الله العظيم . [الحج: ١٥]


أي من كان يظن أن لن يحمي الله رسوله كما وعده بالحق
{ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }
صدق الله العظيم

فمن لم يصدق هذا الوعد من الله لنُصرة نبيه فيعصمه من أعداءه فل يمدد بسبب إلى السماء أي فل يسل سيفه فيمدد به إلى السماء ثم ليقطع به عنق النبي صلى الله عليه وأله وسلم إن إستطاع فلينظر هل يستطيع أن يذهب كيده وما يغيظ بقتل محمد صلى الله عليه وأله وسلم ولن يذهب كيده وما يغيظ لأن الله سوف يحمي نبيه من الناس كما وعده الله بذلك ومن ثمِ حاول غوث أن يُنفذ حتمته فيسل سيفه فيقطع به عنق مُحمد صلى الله عليه وأله وسلم ويظن أن لن يحميه الله منه شيئا..

وكان النبي صلي الله عليه و آله قد جلس ـ في بعض غزواته ـ في ظل شجرة وحده بعيداً عن أصحابه، فجاءه غورث بن الحارث ووقف على على رأس النبي صلى الله عليه وأله وسلم مصلتاً سيفه رافعاً يده على النبي صلي الله عليه وآله وصاح به:

من يمنعك مني يا محمد؟
فقال النبي صلي الله عليه و آله:

الله سيمعني منك ياغوث إبن الحارث
فسقط السيف من يده، فبدر النبي صلي الله عليه و آله إلى السيف وأخذه ورفعه على غورث قائلاً له:
يا غورث من يمنعك مني الآن؟
فقال: عفوك، وكن خير آخذ. فتركه النبي صلي الله عليه و آله وعفا عنه وقال فذهب حتى لا يعلم بمحاولتك قتلي أصحابي فيقتلوك فجاء إلى قومه وقال لهم: «والله جئتكم من عند خير الناس»(1)


فهل تبين لك أن السبب في هذا الموضع هو السيف
تصديقاً لقول الله تعالى:

{ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ }
صدق الله العظيم . [الحج: ١٥]


وأصدقتك بالحق من كتاب الله وسنة رسوله ولو تبحث عن بيان هذه الاية لدى من تعتبرهم مُفسرين لوجدته تفسير غير منطقي ولا ولن يقبله عقلك أما بيان الإمام المهدي فتخضع له العقول بالحق ولا تجد غير أن تُصدق بالحق لمن كان يعقل ويتدبر ويتفكر أما الذي لا يتفكر فمثله كمثل الأنعام لا تفكر شيئاً فأنظر لتفسيرهم لهذه الأية وقالوا:
-----
[ أنه دعوة للكفار لربط حبال في سقفّ بيوتات الكفار ثم ليعلقوا رقابهم ويشدوها بتلك الحبال المربوطة بالسقف حتى يهلكوا لينظروا هل يذهب كيدهم وما يغيظون ]
-----
فهذا تفسير طائفة من أهل السنة وأما طائفة أخرى وهم من الشيعة فقالوا:

-----
[ بل تفسيرها الحق
(لكن انظروا بربكم لمعرفة الذكر وتيقن وجه تحققه وعلى من يكون ، من تفسير الحق في هذه الدعوة المباركة وأصولها المهدية .
إنه في هؤلاء يا من عمي عن آيات الكتاب ووعد الحق فيه :
﴿ أَمْ لَهُم مُّلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَلْيَرْتَقُوا فِي الأَسْبَابِ . جُندٌ مَّا هُنَالِكَ مَهْزُومٌ مِّنَ الأَحْزَابِ ﴾ .
﴿ أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ . وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ﴾
صدق الله العظيم ]

-----
ويا سُبحان الله وما علاقة قل يمدد بسببا إلى السماء وبين قوله تعالى:
{ أَمْ لَهُمْ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَلْيَرْتَقُوا فِي الْأَسْبَابِ }
صدق الله العظيم . [ص: ١٠]


فهل هذا هو بيان القرأن بالقرأن يامعشر
المُسلمين فجعلوا تفسير قول الله تعالى:

{ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ }
صدق الله العظيم . [الحج: ١٥]


وقالوا تأويلها هو ما جاء في قوله تعالى:
{ أَمْ لَهُمْ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَلْيَرْتَقُوا فِي الْأَسْبَابِ }
صدق الله العظيم . [ص: ١٠]


فهذه لها بيان اخر وهو تحدي الله لكافة الجن والإنس أن يخترقوا السماء الدُنيا
تصديقاً لقول الله تعالى:

{ يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا ۚ لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ ﴿٣٣﴾ فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ﴿٣٤﴾ يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ ﴿٣٥﴾ فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ﴿٣٦﴾ }
صدق الله العظيم . [الرحمن]


ومن بعد هذا التحدي الذي نزل في القرأن العظيم حاولوا الجن الوصول إلى السماء الدُنيا لإستراق السمع من الملاء الأعلى الملائكي فوجدوا بيان القرأن على الواقع الحقيقي ولذلك أمنوا به وجاؤا وأستمعوا إليه في نافلة الليل فولوا إلى قومهم منذرين وأكتشفوا كذب الشيطان الرجيم وقبيله في الأرض المفروشة وقال الله تعالى:

{ قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً (2) وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَداً (3) وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطاً (4) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِباً (5) وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً (6) وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَن لَّن يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَداً (7) وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً (8) وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً (9) وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً (10) وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً (11) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَباً (12) وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً (13) }
صدق الله العظيم . [الجن]


ويا إخواني الباحثين عن الحق أقسمُ بالحق الذي لا يُعبدُ سواه ولا إله غيره أنكم لن تفقهوا الحق حتى تستخدموا عقولكم ثم لا تتبعوا ما تنافا مع العقل والمنطق البشري فقد اتبعتم قوماً ضلوا وأضلوا نظراً لأنهم يقولوا على الله مالا يعلمون وأتبعوا خطوات الشيطان وهم لا يعلمون ذلك لأنه يأمركم ان تقولوا على الله مالا تعلمون ولكن الرحمن نهاكم أن تقولوا على الله مالا تعلمون وعلمكم الله أن ذلك من أمر الشيطان أن تقولوا على الله مالا تعلمون تصديقاً لقول الله تعالى:

{ وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ ﴿١٦٨﴾ إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿١٦٩﴾ }
صدق الله العظيم . [البقرة]


وخالفوا أمر الرحمن:
{ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ }

إلى قوله :
{ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ }

فما خطبكم يا معشر المُسلمون مُتمسكين بتفاسير الذين أتبعوا خطوات الشيطان وقالوا على الله بالبيان للقرأن مالا يعلمون فضلوا وأظلوا وأني بريئ ممن يقولوا على الله مالا يعلمون وتالله لو تجعلوا مُناظرة بين بياني الحق للقرأن العظيم وبيان كثيراً من أصحاب التفاسير لوجدتم أن الفرق بين وبياني بالحق وبيانهم بالباطل كمثل الفرق بين الظُلمات والنور لو كنتم تعقلون وياقوم عليكم بإستخدام عقولكم وليس التمسك بما وجدتم عليه أسلافكم لعلهم كانوا ضالين عن الحق وهم لا يعلمون فقد اضلتكم التفاسير بغير الحق كثيراً عن الصراط المُستقيم فتبعوني أهدكم بالحق صراطاً سويا وأما سؤالك عن السبب المذكور في قصة ذي القرنيين فنحن مُجبرين أن نُفصل لك تفصيلاً
بسبب سؤالك عن البيان لقوله تعالى:
{ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿85 ﴾ }
صدق الله العظيم

وقال الله تعالى:

{ وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا ﴿83 ﴾ إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآَتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿84 ﴾ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿85 ﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ﴿86 ﴾ قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا ﴿87 ﴾ وَأَمَّا مَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا ﴿88 ﴾ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ﴿89 ﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا ﴿90 ﴾ كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ﴿91 ﴾ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ﴿92 ﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ﴿93 ﴾ قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ﴿94 ﴾ قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ﴿95 ﴾ آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ﴿96 ﴾ فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ﴿97 ﴾ قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴿98 ﴾ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿99 ﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿100 ﴾ الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ﴿101 ﴾ }
صدق الله العظيم . [الكهف]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم إن ذي القرنين أحد أنبياء الله جعله الله خليفته في الأرض فمكن لهُ مُلكه وأتاه من كُل شىء سبباً ومنها أساب المواصلات فأعد لجيشه جميع أساب السفر براً وبحراً
..

وبما أن ذي القرنين يعلم إن الله جعله خليفته في الأرض ويعلمُ أنه مسؤول عن إنهاء الفساد فيها وإعلاء كلمة الله في جميع أنحاء الكرة الأرضية فقرر رحلته الكُبرى حول الارض نحو الاقطاب والبيان الحق لقوله تعالى:

{ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا }

وهنا أساب السفر براً وبحراً وأسلحة القتال فأخذ معه جيشه الجرار وجهزه بجميع أساب السفر في البر وفي البحر وجعل أسباب السفر براً تحملها أساب السفر بحراً
تصديقاً لقول الله تعالى:

{ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا }

بمعنى أنه أخذ معه جميع اساب السفر بحراً وبراً وجيشه الجرار وأبتدئ رحلته البحرية مُهتدياً في رحلته القطبية نحو الشمال الأرض بالنجم القُطبي المسمار
تصديقاً لقول الله تعالى:

{ وَعَلَامَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ }
صدق الله العظيم . [النحل: ١٦]


وتصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ }
صدق الله العظيم . [الأنعام: ٩٧]


وأخذ معه في رحلته هو وجيشه الجرار كُل شىء من أساب السفر بحرا وبراً
وكُل ما يحتاجوه في رحلتهم ولذلك قال الله تعالى:

{ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿٨٤﴾ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿٨٥﴾ }

فركبوا الفلك سبب الإبحار بالسفر بحراً مُبتدئ برحلته البحرية نحو القطب الشمالى معتمداً على النجم القطبي المسمار وكان رحلته بعد مرور كوكب النار بزمن والذي تسبب في ذوبان البحر المُتجمد شمالاً حتى أنتهى برحلته البحرية في ابعد نقطة للغروب الشمسي عن القطب الجنوبي وذلك لأن الشمس حين تغرب عن القطب الجنوبي فإنها تغرب عنه في القطب الشمالي في العين الحمئة عند البوابة الشمالية بالقطبي الشمالي منتهى الغروب للشمس شمالاً بأطراف الأرض شمالاً فوجدها تغرب في عين حمئة في البوابة الشمالية ووجد عندها المُفسدون في الأرض وهم ياجوج ماجوج
ولذلك قال الله تعالى عنهم:

{ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا }

وبما إن رحلة ذي القرنين كانت رحلة دعوية وجهادية في سبيل الله ويدعو إلى الإسلام ولم تكن رحلة
فُسحة ولذلك كان رده بالحق وقال:
{ قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا }

ولكن يأجوج مأجوج الشياطين تظاهروا له بالإسلام والصلاح كعادة شياطين البشر كذباً ونفاقاً وترك سبيلهم ولم يدخل من البوابة الشمالية بعد أن أعلنوا إسلامهم وصلاحهم ثم لم يدخل ارضهم ثم أتبع سبباً فواصل رحلته على السطح حتى بلغ مطلع الشمس بالبوابة الجنوبية المشرق الأقصى:
{ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا }

وأولئك قوم في البوابة الشمالية وإذا غربت الشمس عنهم أشرقت عليهم من البوابة الشمالية بمعنى أنها لا تغيب عنهم الشمس فإذا غربت عنهم اشرقت عليهم من البوابة المُقابلة كما رأيتم ذلك في الصورة تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا }



فوجد عندها قوماً وأخبروه أنهم هربوا إلى البوابة الجنوبية بسبب فساد ياجوج وماجوج في قلب الأرض ذات المشرقين وأخذهم معه وحاول أن يفهم لُغتهم ويفهمون لغته أثناء الطريق ولذلك كانوا هم المُترجمون لقومهم ما يقوله ذي القرنيين فأتبع سبباً أخذ بأسباب السفر براً وذلك لأنه حمل خيوله بالفلك معه ليتخذها أساب السفر براً وأخذهم معه حتى إذا وصلوا بين السدين بالمنتصف للأرض ذات المشرقين عند قومهم فأخبروا قومهم إن هذا ذي القرنين من الصالحين الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المُنكر
ولذلك قالوا قومهم:

{ قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا }

مُقابل أن يعطوه خراجاً ولكن ذي القرنيين أخبرهم أنه لم يبحث عن المال والملك ولذلك

{ قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا }

ولم يتأكد ذي القرنيين من قولهم فيطلع على ياجوج ومأجوج لأنه قد وجدهم في رحلته الأولى عند البوابة الشمالية وعلم ذي القرنيين أن الأرض مفتوحة من الأطراف ولذلك قرر أن يجعل بينهم وبين هاؤلاء القوم ردماً عظيماً وأعانوه بقوة وبنوا هم وذي القرنين ومن معه السد العظيم ذو إرتفاع شاهق ولكن السد من جهته الشمالية لم يبنيه بزاوية مُستقيمة بل مُنفرجة قليلاً وذلك حتى يذيبوا المادة المعدنية فيدربوها من أعلاه فيتدحرج المُعدن المُذاب إلى اسفل السد فيشكل كالمرأة على الجانب للسد من جهت الشمال فجعل على جانب السد من الجهة الشمالية المادة المعدنية المُذابة حتى تمنع ياجوج ماجوج من خرقه وكذلك جعلته المادة المعدنية أملس من جهت الشمال حتى لا يستطيعوا ان يظهروه إلى أعلاه ليهبطوا عليهم وكذلك لم يستطيعوا له نقباً برغم مُحاولات ياجوج وماجوج للظهور إلى أعلى السد فلم يستطيعوا وكذلك حاولوا ياجوج وماجوج أن يخرقوه فلم يستطيعوا له نقباً تصديقاً لقول الله تعالى:
{ فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا }
صدق الله العظيم

ثم علمهم ذي القرنيين أن ميقات نهاية هذا السد سينتهي بمرور كوكب النار المرة الأتية وقد جاء موعدها تصديق الوعد الحق وقال:
{ قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿١٠٠﴾ الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ﴿١٠١﴾ }
صدق الله العظيم . [الكهف]


وها هي قد أوشكت كوكب النار سقر أن تظهر للبشر لأنها لواحة للبشر فتُعرض عليهم من حين إلى أخر بعد أمداً بعيد وسوف تذوب الاقطاب بسبب مرور كوكب النار فهي التي ستساعد على إطفاء الارض المُحترقة بسبب مرور كوكب النار ويوم مرور كوكب النار سيبدئ الرحلة إليكم المسيح الدجال مع قومه يأجوج ومأجوج وقوم اخرين بالجهة المُقابلة أجبرهم للخروج معه إلى البشر للفتنة للأحياء والأموات
تصديقاً لقول الله تعالى:

{ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ }

ومن ثم يأتي البعث الاول تصديقاً لقول الله تعالى:

{ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿١٠٠﴾ الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ﴿١٠١﴾ }
صدق الله العظيم . [الكهف]


وذلك البعث الأول مربوط سره بهدم سد ذي القرنين وخروج ياجوج وماجوج فيبعث الله إليكم كافة الكُفار الذي كذبوا برسُل ربهم ولكن رجوعهم مربوط بهدم سد ذي القرنيين وخروج ياجوج وماجوج تصديقاً لقول الله تعالى:
{ حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ }
صدق الله العظيم . [الأنبياء: ٩٦]


والبيان الحق لقوله تعالى:
{ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ }
صدق الله العظيم


أي من كل جنس من الجن والإنس ولا قانون زواج لديهم أبداً فالمرأة زوجة للجميع المهم حتى لا نخرج عن الموضوع ونعود للبعث الأول المربوط بخروج يأجوج مأجوج وخروج
يأجوج مأجوج مربوط بمرور كوكب النار وعد الله الحق فيجعله دكاً وكان وعد ربي حقاً وسوف يستغل إبليس المسيح الكذاب ولم يكن المسيح عيسى إبن مريم بل هو كذاب وما كان لإبن مريم أن يقول ماليس له بحق بل مُفتري مُنتحل شخصية المسيح عيسى إبن مريم صلى الله عليه وأله وسلم ولذلك يُسمى المسيح المفتري بالمسيح الكذاب وهو ذاته إبليس الشيطان الرجيم الذي قال رب أنظرني الى يوم يبعثون ذلك يوم البعث الاول ويريد أن يستغله و يأتي ليقول لكم هذا هو البعث الموعود وأنا الله ربكم الأعلى فأما النار فقد رأيتموها مرت امام وجوهكم وأما جنتكم الموعودة فقد جعلتها باطن ارضكم وفيها الحور العين بل هن شيطانيات خبيثات للخبيثون منكم من نسل اليهود الذي غيروا خلق الله وعبدوا الطاغوت وكذب عدو الله فأما النار فهي النار حقاً نار الله الموقدة وهي لواحة للبشر من عصر إلى أخر وأما الجنة فهي جنة لله من تحت الثرى في الأرض التي وضعها الله للراحة للإنام وأستخلف فيها أبويكم من قبل
تصديقاً لقول الله تعالى:

{ وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ﴿١٠﴾ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ﴿١١﴾ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ﴿١٢﴾ فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ﴿١٣﴾ }
صدق الله العظيم . [الرحمن]


وتلك جنة لله في الأرض ذات المشرقين وذات المغربين وربها الله
وليس إبليس الشيطان الرجيم بل ربها الله الحق تصديقاً لقول الله تعالى:

{ رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ }
صدق الله العظيم . [الرحمن: ١٧]


وتلك جنة الله في الأرض من تحت الثرى في باطن ارضكم
وهي لله وليست لعدوة اللدود المسيح الكذاب تصديقاً لقول الله تعالى:

{ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَىٰ }
صدق الله العظيم . [طه: ٦]


وياقوم إنما أحاجكم بأيات يعلم الله أنها الحق تجدوها على الواقع الحقيقي لو كنتم تعلمون وإنما يُحاج في ايات الله الذين لا يعلمون فهم جاهلون أفلا تتفكرون ؟!!
لماذا سوف يأتي المسيح الدجال يدعي الربوبية وأنه صاحب الجنة والنار ويستغل ميقات البعث الأول ويقول أنه الذي بعثهم بل هو كذاب بل بعثهم الله بقدر مقدور في الكتاب المسطور ليهديهم الله بعبده مهدي الأمم المهدي المُنتظر الذي تجهلون قدره ولا تحيطون بسره فيجعل الناس بإذن الله أمة واحدة تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ﴿١١٨﴾ إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ ۚ وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ }
صدق الله العظيم . [هود]


ولكن أكثركم يجهلون وتصديقاً لقول الله تعالى:

{ أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا }
صدق الله العظيم . [الرعد: ٣١]


وسوف يهديهم الله بعبده إلا الشياطين من الجن والإنس
من كُل جنس تصديقاً لوعد الله بالحق:

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَٰذَا مَثَلًا ۘ يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا ۚ وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ ﴿٢٦﴾ الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿٢٧﴾ }
صدق الله العظيم . [البقرة]


بمعنى أن الله سيهدي بالمهدي الناس أجمعين ما دون الفاسقين ومنهم الفاسقين وأنتم تعرفونهم من هم الفاسقين أولئك شياطين البشر من اليهود من الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما امر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض وأؤلئك هم الخاسرون كأمثال علم الجهاد علم الشيطان الرجيم إن يروا سبيل الحق لا يتخذونه سبيلا وإن يروا سبيل الغي والباطل يتخذون سبيلا أولئك لن يزيدهم الإمام المهدي إلا رجس إلى رجسهم لإنهم حين يرونه يظهر تسوء وجوهم ويعلمون أنه الإمام المهدي المنتظر الحق ولكنهم للحق كارهون وأولئك هم الفاسقين من شياطين البشر المُنافقين في كُل زمان.


وتصديقاً لقول الله تعالى:
{ قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ }
صدق الله العظيم . [المائدة: ٢٦]


وتصديقاً لقول الله تعالى:
{ اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }
صدق الله العظيم . [التوبة: ٨٠]


وتصديقاً لقول الله تعالى:
{ يَحْلِفُونَ لَكُمْ لِتَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنْ تَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَرْضَىٰ عَنِ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ }
صدق الله العظيم . [التوبة: ٩٦]


وتصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَدْ تَعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }
صدق الله العظيم . [الصف: ٥]


وتصديقاً لقول الله تعالى:
{ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }
صدق الله العظيم . [المنافقون: ٦]


سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ, وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ, وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.


أخو المُسلمين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.





الإمام ناصر محمد اليماني
21 - 05 - 1430 هـ
16 - 05 - 2009 م
01:56 am
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين بالنسبة
لسؤالك الأول:


عن الأرض المفروشة هل هي مسكونة من قبل لوط وإبراهيم عليهم الصلاة والسلام??

والجواب الحق:
إنها مسكونة من قبل أن يخلق الله أدم وحواء ومن بعد ما أخرجهم الله بسبب أنهم أطاعوا الشيطان وعصو أمر الرحمن طمعاً في بقاء الملك فذهب منهم النعيم الأعظم رضوان نفسه والنعيم الاصغر الذي كانو فيه ويسكنها تلك الأرض عالم الجن من قبل الإنس ولا يزال التكاثر مُستمر إلى الأن بالنسبة لعوالم الجن وينقسموا عالم الجن الى قسمين عالم الجن وعالم الشياطين وكذلك لحق بهم عالم أخر وهم من الإنس وقد صاروا الأكثرية من سكان الأرض المفروشة وفيها عوالم من أجناس مُختلفة من الجن والإنس والهجين الذي أمه شيطانية من الجن وأبيه من شياطين الإنس وأولئك الجنس أكثر سكان الأرض المفروشة وهم شياطين كثير من شياطين الإنس وأمهاتهم من إناث الشياطين بادئ الأمر ومن ثم يتناسلون مع بعضهم ذكور وإناث وياجوج وماجوج من كُل حدب ينسلون أي من كُل ظهر وصُلب من غير قانون الزواج فالمرأة للجميع كما في شريعة المسيح الدجال لعنة الله عليه الذي يحل ما حرم الله وهو ذاته إبليس وقبيله شياطين الإنس هناك وقد بين الله لكم ذلك في محكم كتابه أنه يراكم هو قبيله من شياطين البشر من حيث لا ترونهم بمعنى أنهم ليس على سطح الأرض بل باطنها لأنهم ليس بظاهر الأرض بل يوجدوا في باطنها كما بين الله لكم ذلك في قول الله تعالى:

{ يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ }
صدق الله العظيم . [الأعراف: ٢٧]


وهو لا يتكلم عن شيطان واحد بل شياطين الجن والإنس
فانظر لقول الله تعالى:
{ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ }
صدق الله العظيم

وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.


أخوك الإمام ناصر محمد اليماني
.



الإمام ناصر محمد اليماني
21 - 05 - 1430 هـ
16 - 05 - 2009 م
11:02 pm
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




بسم الله الرحمن الرحيم
وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين:

إني لم افتي قط أن الجليد هو الذي يمنع يأجوج ومأجوج للخروج لديكم بل أفتيت أن البوابة الشمالية ليس عليها جليد بل هي عند العين الحمئة
فكيف عين حمئة وجليد أفلا تتفكرون؟!!
فأما الجليد فهو دونها على مقربة منكم ولم اقول أن البوابة الشمالية مُغطاة بجليد أخي الكريم وإنما اقصد بذوبان الاقطاب وهي الجبال الثلجية الفاصلة بينكم وبين البوابات شمالا وجنوباً ولن يعجزهم الجليد ما دون البوابات بينكم وبينهم عن السفر إليكم كلا بل الدجال ملك الأرض المفروشة الذي يُخطط ويمكر فلا يريد أن يخرجوا إليكم الأن بل يخرجوا إليكم لمراقبتكم صنف من الجن والإنس أخر غير
يأجوج ومأجوج ولديهم أسباب للسفر هي اسرع من اسبابكم والفرق بين سرعتها وسُرعة أسبابكم المتطورة كالفرق بين الذي يذهب يُسافر على رُجليه وأسرع طائرات البشر الحربية أفلا ترى أن الفرق لعظيم ولولا تلك السُرعة العالية لما استطاعوا أن يصلوا إلى السماء الدُنيا فقذفوا ُبشواظ من نار ونحاس فلم ينتصروا كما لن تنتصر البشر لو يصلوا إلى السماء الدُنيا فكذلك يقذفوا بشواظ من نار ونحاس ولكن البشر لم يتجاوزوا القمر والمريخ فتدبر البيان جيداً اخي الكريم بارك الله فيك وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.




الإمام ناصر محمد اليماني
26 - 06 - 1430 هـ
20 - 06 - 2009 م
01:22 am
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

أخي الكريم سؤالك هو:

مالمقصود سد ذي القرنيين له فتحة كبرى من أعلى وليس مختم ؟

فهذا أمر ترجعه إلى عقلك فلو لم يكن السد يقطع بين جانبي الأرض ذات المشرقين لتيسر ليأجوج ومأجوج الإختراق عن يمينه أو عن شمالة ولاكنه سد عظيم يقطع الارض النفقية من الصدف إلى الصدف ولكنه ليس مُختم من اعلى فله فتحة كُبرى ولكنه أملس ناعم ومُرتفع فلا يستطيعوا
يأجوج ومأجوج أن يظهروه للإقتحام من الفتحة بأعلى السد وكذلك لم يستطيعوا لهُ نقباً فيخرقوه ليجعلوا فتحة في عرضة فيدخلوا منها وقد حاولوا ولم يستطيعوا منذ أمداً بعيد وأستيئسوا وقال الله تعالى:
{فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا}
صدق الله العظيم , [الكهف: ٩٧]


فأما الظهور فهو التسلق في حائطة للوصول للفتحة المُرتفعة باعلى السد وهي كبرى بعرض الأرض ذات المشرقين وأما النقب فهو الخرق فلم يستطيعوا بسبب المادة المعدنية الممزوجة الصلبة من جهتهم وليس لديهم مجال اخر إلا أن يظهروا إلى أعلاه ليقتحموا من أعلى أو يخرقوه فلم يستطيعوا أن يظهروه ولم يستطيعوا لها نقباً وقد أقترب وعد ربي وسوف يجعله دكاً وكان وعد ربي حقاً فيموجوا فيمن وراء السد ثم يموج الجميع في عالمكم هذا لفتنتكم عن الحق وقد فصلنا لكم الحق تفصيلاً لعلكم توقنون بالبيان الحق للذكر ولكن للأسف عُلماءكم يريدوا مهدي مُنتظر يتبع أهواءهم فلا يعصي لهم امراً فيمنوا عليه أنهم من أختاروه فلا ينبغي له ان يعصي لهم أمراً أو يخالفهم في شئ ولو يتبع الحق أهواءهم لفسدت الارض أكثر وأكثر ولما أستطاع المهدي المنتظر أن يطهر الأرض من الفساد تطهيراً وما كان للحق أن يتبع أهواءهم حتى ولو يطول الله عصر الحوار للمهدي المنتظر عمر دعوة نوح ألف سنة إلا خمسين عام لما أتبع المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني أهواءهم وما بحث عن رضوانهم ولم يجعل الله خليفته بأسفهم وسوف يظهره الله على من خالفه في ليلة وهم صاغرون..
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.


أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.


الإمام ناصر محمد اليماني

09-15-2008, 11:16 pm




كلا لست الُرجل الذي قابله موسى يارجل

بسم الله الرحمن الرحيم

وسلاما على المٌرسلين والحمدُ لله رب العالمين وبعد

أخي الكريم لا ينبغي لميلاد المهدي المنتظر أن يسبق قدره المقدور في الكتاب المسطور فلا تكن من الجاهلين وأنا من مواليد عام 1969 الموافق 1389 للهجرة وأوشكت أن أبلغ أربعين عام وكذلك لست من مرافقين ذي القرنيين ذلك لأن أمي لم تلدني بعد ولم يولد أبي وأمي في ذلك الزمن

وأما سد ذي القرنين فيوجد في منتصف الأرض المفروشة باطن هذه الارض التي تعيشون عليها في الأرض المفروشة بالخضرة والتي مهدها الله تمهيدا ذات المشرقين أرض الراحة والأنام وتشرق عليها الشمس من جهتين مُتقابلتين من البوابتين في منتهى أطراف الأرض شمالاً وجنوباً ويوجد فيها المسيح الدجال الشيطان الرجيم وجيوشه من يأجوج ومأجوج والمسيح الدجال هو صاحب الأطباق الطائرة المُتجسسين على الأخبار من حين إلى أخر ولم يأتون من الكواكب الأخرى وإنهم لكاذبون بل تأتي الاطباق الطائرة من باطن الأرض

وسلاما على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين

الإمام المهدي ناصر محمد اليماني


الإمام ناصر محمد اليماني

04- 10- 2008 مـ
12:56 ص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ...!


بسم الله الرحمن الرحيم
وسلاماً على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين وبعد:

أخي الكريم إن لكُل دعوى بُرهان وأذكر الناس بالبيان الحق للقرأن لمن يخاف وعيد تصديقاً لقول الله تعالى:

{ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ}
صدق الله العظيم , [ق: ٤٥]

ولكنه لن يعلم حقيقة البيان الحق إلا أهل العقول وهم أولوا الألباب تصديقاً لقول الله تعالى:

{كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ}
صدق الله العظيم , [ص: ٢٩]


وأما الإمعات من المسلمين والناس أجمعين فلن يستخدموا عقولهم شيئا ولن يوقنوا بأمري لو أتيتهم بمليون برهان من القرآن من آياته المحكمات على موضوع ما فلن يوقن به وسوف يقول وما يدريني هل ذلك حق أم غير ذلك وسوف أنتظر لتصديق العلماء بشأنك برغم أني أكلمه بقرآن عربي مبين وكذلك يجد بأن العلماء لا يعارضون في بياني شيئا ولكنه منتظر برغم أنه من الباحثين عن الحقيقة ولكن هذا النوع إمعة لا يستخدم عقله فيتدبر بيانات ناصر محمد اليماني هل ينطق بالحق أم منطق مريض مجنون وأقسم برب العالمين لا يتدبر بياني ذي لب إلا وتبين له بأنه الحق من رب العالمين من ذات القرآن وليس بالظن الذي لا يغني من الحق شيئا ومن ثم يتبين له أنه الحق وأني المهدي المنتظر الحق من رب العالمين وأولئك من أولوا
الألباب الذين يوقنون بما أنزل الله في الكتاب من الذين قال الله عنهم:
{كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ}
صدق الله العظيم , [ص: ٢٩]


ويا أخي الكريم أرجو من الله أن تكون منهم وبالنسبة إذ كيف يوجد عالم من تحت الثرى ويعلم بهم بعض الناس ولا يخبرون البشر فأقول لك إنه لا يعلم بهم إلا قليل من شياطين البشر ولا يريدون أن يخبرون الناس بذلك لأنها سوف تنكشف خطتهم هم والمسيح الدجال فهم على إتفاق مبرم لفتنة الأولين والأخرين بجنة الفتنة من تحت الثرى ولكني فصلت لكم ذلك من القرأن تفصيلا وليس بياني للقرأن ليس إلا بيان لفظي بل كذلك بيان تجدونه الحق بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقي بدقة متناهية كما أفصل لكم الحق من القرأن تفصيلا..


وكذلك بياني لكوكب العذاب من الكتاب وفصلناه تفصيلا ولا أرى في تحديد موعده بالضبط فيه خير للمسلمين ولا للناس بشكل عام لأنهم للأسف سوف ينتظروا ذلك اليوم المحدد لينظروا هل سوف يأتي أم لا وما الفائدة وهل ينفع الإيمان بالحق إذا تمت رؤية العذاب سنة الله في الكتاب في الذين خلوا فلم ينفعهم إيمانهم يوم يرون العذاب الأليم تصديقاً لقول الله تعالى
:
{فَلَمْ يَكُ يَنْفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ}
صدق الله العظيم , [غافر: ٨٥]


إذا لا نرى خير في تحديد الموعد إلا أن يأتينا به فتوى من الله عن طريق الرؤيا ومن ثم أنفذ أمر ربي والرؤيا تخص صاحبها ولكن موعده قد صار قريباً جداً سواء في 21 ديسمبر 2012 كما يقولون أو يكون قبل ذلك ولكن بدئ رؤيته بالنسبة لأهل اليمن وما جاورهم سوف يرونه بأفق القطب الشمالي كما يشاهدون الشمس كذلك أراني الله إياه في المنام بأفق القطب الشمالي ولكنه أراني الله رؤيا أخرى بأن يوم مروره سوف يأتي من جهة القطب الجنوبي ولكن لونه حين أقترب كثيراً من الأرض كان وكأنه فحمة حمراء من اللهبي وكنت أصرخ وأقول يامسلمين كوكب العذاب وصل..

والمهم أنه آتٍ بلا شكٍ أو ريب وأن ذلك تصديق لما بينه ناصر محمد اليماني في القرآن العظيم وفصله تفصيلا
.
وأما الرحلة التي سوف يقومون بها إلى باطن الأرض فهذا خبر أورده الحسين إبن عمر المشرف العام على مواقع المهدي المنتظر وجد ذلك من أخبار الغرب والله أعلم بحقيقته الخبر.

وبالنسبة لي شخصياً فلا أظنهم سوف يتجرؤون على الرحيل إلى الأرض المفروشة لأن أصل الصحون الطائرة التي تخيفهم هي من هُناك وكذلك الدجال هو من وراء أحداث مُثلث برمودا ولذلك لا أظنهم سوف يذهبون إلا بأمر وطلب من المسيح الدجال لمن يشاء من أوليائه وليس من ذات أنفسهم وذلك لأن مكر شياطين البشر من اليهود مكلفين به في هذا العالم وإنما ذرياتهم التي يحملن بهم إناث الشياطين فيضعنهم بين يدي المسيح الدجال في الأرض المفروشة للإستكثار من جنود المسيح الدجال كما سبق وأن فصلنا ذلك المكر بالإنجاب تفصيلا في أحد البيانات من قبل.

وأرجو من الله أن يزيدك من علمه ويريك الحق حقاً ويرزقك إتباعه إن ربي سميع الدُعاء.

وأما بالنسبة للدجال فسوف يظهر كما إنسان مثلنا بالضبط وليس بعين واحده ولعل الذي ظهر كما تقول في باكستان ليس إلا من باب التمهيد وأما الدجال فجرد بدئ خروجه لمواجهت الناس بدعوة الربوبية فسوف يستمر في ذلك لفتنة الناس فلا يختفي..

فبلغ عنا أخي الكريم ما كتبناه لكم من الحق الحقيق
وفصلناه لكم من القرآن تفصيلاً الكتاب المبارك ليتذكر أولوا الألباب..

فبلغ عنا ما أستطعت وكُن من الأنصار السابقين الأخيار صفوة هذه الأمة المُصدِّقين بشأني في عصر الحوار من قبل الظهور مهما كثرت ذنوبهم فسوف يطهرهم الله تطهيراً ويغفر لهم ويدخلهم مدخلاً يرضونه وفتحاً مبيناً.

وسلامٌ على المُرسلين والتابعين للحق إلى يوم الدين.
أخوك في دين الله المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الإمام ناصر محمد اليماني
16 - 10 - 2011 مــ
19 - 11 - 1432 هــ
07:18 am
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


البيان الحق في قول الله تعالى {بَيْنَ السَّدَّيْنِ} وسدّ ذي القرنيين..
وتنويه الإمام المهدي بعدم حذف أي بيان.




بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار، وجميع أنصار الله إلى اليوم الآخر، أما بعد..

ويا أحبتي في الله كافة طاقم إدارة الحوار العالمية للمهدي المنتظر للحوار من قبل الظهور، سبق التنويه من قبل بعدم إغلاق أي موضوع سواء كان الحوار بين الأنصار، أو بينكم وبين قوم آخرين، أو بين المهدي المنتظر وباحث عن الحق أو حتى شيطان رجيم، فلا يجوز لأيٍ من طاقم الإدارة أن يغلق الموضوع، ولا يحق له شرعاً، كون في ذلك التصرف فتنة للأنصار والزوار الباحثين عن الحق، وسوف يظنون أن الإمام المهدي عَجِزَ عن التوضيح وإقامة البينة ومن ثم أمر بإغلاق الموضوع، ومن ثم تفتنون الأنصار بهذا التصرف الذي لا يرضي الله ولا رسوله ولا المهدي المنتظر.

ويامعشر الأنصار كافة، ليس الإمام المهدي بآسف أحداً أن يتستر عليه ويغلق موضوعاً خشية أنه حجة على الإمام المهدي، هيهات هيهات.. ومن بعد اليوم فهو محرمٌ عليكم إغلاق أي موضوع على الإطلاق، بل الصلاحية لإغلاق المواضيع سوف نجعلها للإمام المهدي حصرياً من دون أنصاره أجمعين، فاتقِ الله أختي في الله نور وكافة طاقم طاولة الحوار فهل تدرين أن في ذلك فتنة خطيرة على الأنصار؟ فحين يفتح أحدهم موضوعاً يريد المزيد من التفصيل ليطمئن قلبه ومن ثم يجد أنه تم غَلْقُ الموضوع أو حذفه، أليس هذا التصرف سوف يثير الشك في الأمر فيكون غلق الموضوع سبباً في فتنته؟ فاتقوا الله أحبتي في الله، والتزموا جميعاً بأمر المهدي المنتظر أن إغلاق أي موضوع قد جعلنا صلاحية الإغلاق حصرياً للمهدي المنتظر، كون هذا الخطأ تكرر أكثر من مرة أن يغلق الموضوع دون إذن مني، وشكراً.

ويا أحبتي الأنصار، سبق وأن أفتيناكم أني أجعل في بعض بياناتي فخاً ولكني أريد الفخ لقوم آخرين وليس لكم أحبتي في الله الأنصار السابقين، بل الفخ أريده لعلماء الأمة كونه حين يجدونه سوف يظنون أنهم وجدوا مدخلاً على الإمام المهدي، فيقيمون الحجة عليه، ومن ثم يتجرؤون للحوار، ومن ثم نقيم عليهم الحجة بالحق ونلجمهم بسلطان العلم إلجاماً، كمثال فتوانا بما يلي:

(وسُد ذي القرنين بين السدين، أي بين نصفي الكرة الأرضية، وسماهم السدين لأن كل منهما يسد على الآخر ضوء الشمس فيكون نصفٌ مُظلمٌ والنصف الآخر نهار، وهذا بالنسبة لسطح الأرض، وأما السد فبينهما في مضيق في التجويف الأرضي). انتهى

وإنما نقصد نصفي الكرة الأرضية، كون كل نصف يسد ضوء الشمس عن الآخر، وهذا بالنسبة لسطح الأرض من الخارج، وسد ذي القرنين يوجد بالمنتصف من الداخل، كونه أصلاً لا يوجد سدين باطن الأرض، إذا فلا حاجة لسد ذي القرنين أفلا تتفكرون؟ بل يقصد الله تعالى بقوله {بَيْنَ السَّدَّيْنِ} أي منتصف الكرة الأرضية في النقطة الوسط بين شطريها شرقاً وغرباً، ولذلك قال الله تعالى {بَيْنَ السَّدَّيْنِ} وإنما يقصد بمنتصف الكرة الأرضية، كون كل جانب من الأرض يسدُّ على الآخر ضوء الشمس، وهذا بالنسبة للسطح، ولذلك قال الله تعالى {بَيْنَ السَّدَّيْنِ} أي بمنتصف الكرة الأرضية، والسدّان هم بالخارج وسدّ ذي القرنين بالداخل في الأرض النفقية، بمعنى أن السدين المقصود بهما نصفي الكرة الأرضية شرقاً وغرباً من الخارج، كون كل شطرٍ منهما يسدُّ ضوء الشمس عن الآخر ليتعاقب الليل والنهار، وأما بالنسبة لأشعة الشمس المخترقة الأرض النفقية فسبقت فتوانا بالحق أن سدَّ ذي القرنين له فتحة كبرى بالأعلى لضوء الشمس فهو ليس مختوم حتى لا يحجب ضوء الشمس حين تكون الشمس في الجانب الآخر، فهل فهمتم الخبر أم نزيدكم بياناً وتفصيلاً؟ فلا حرج عليك حبيبي في الله أبو روان أن تقتنع بموضوع مجاملةً أو حياءً من الإمام المهدي، كلا وربي..
وغفر الله للأنصار وكافة طاقم طاولة الحوار، وغفر الله للمهدي المنتظر معكم، ولجميع الباحثين عن الحق من الزوار ولجميع المسلمين. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.


الإمام ناصر محمد اليماني
19 - 07 - 1428 هـ
03 - 08 - 2007 م
09:50 pm
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


حقيقة أجناس يأجوج ومأجوج
(وهم من كُل حدب ينسلون)



( بسم الله الرحمن الرحيم)


والصلاة والسلام على جميع الانبياء والمُرسلين ولا أُفرق بين أحدا من رُسل الله رب العالمين وأنا من
المُسلمين ثم الصلاة والسلام على ملائكة الرحمان المُقربين ثم الصلاة والسلام على جميع عباد الله الصالحين من جميع الأجناس والأمم على مختلف الخلائق الموحدين لرب العالمين ولا يشركون به شيئا.


(ثم أما بعد)

يأ أيها الناس حقيق لا أقول على الله بالتأويل غير الحق فأتبعوني أهدكم

صراطا ________________________________________________مُ ستقيما

وأحذركم من فتنة المسيح الكذاب والذي يريد أن يقول أنهُ المسيح عيسى بن مريم إفتراء وإنتحال لشخصية
رسولا كريم ثم يفتري إفك أكبر وأعظم فيقول أنه الله رب العالمين وأن ياجوج وماجوج هم الملائكة المُقربين
ويستغل ميعاد البعث الأول لمن كانو على شاكلته لعلهم يهتدون ويريد ان يفتن الأحياء والاموت وأكثركم
عن الحق مُعرضون فلا يؤمنون حتى يرون العذاب الأليم وقد جعل الله القُران العظيم حُجتي عليكم
أو حُجتكم علي فأما أن ألجمكم بالحق من الحق حديث الله وأما أن تلجموني منه إن أستطعتم فلست
المهدي المنتظر وإن ألجمتكم بالقول الفصل وما هو بالهزل من القرأن العظيم فقد قدمت لكم البُرهان
لقوم يعقلون وان الله حق زادني عليكم بسطة في العلم وجعلني الإمام الشامل للأمم ولاكن أكثركم
لا يعلمون ويقللون من شأن المهدي المنتظر وهم يعلمون بأن الله جعله إمام لعبد الله ورسوله المسيح
عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام ومن ثم يقللون من شأن مهديهم إلى

الصراط____________________________________________ ________المُستقيم

أليس الله بأحكم الحاكمين يحكم بين عباده فيما كانوا فيه يختلفون وان ياجوج وماجوج من كُل حدب
ينسلون ويعلم حقيقة ما أقول من الناس هم الذين يُجامعون إناث الشياطين بشكل جماعي وأشتاتا
ومنهم العرافون المشعوذون والذينا لا يعلمون وكذلك شياطين البشر من اليهود من الذين يعلمون بأن
المسيح الدجال هو الشيطان الرجيم بذاته ويعلمون بأنه في الأرض المفروشه ما تحت الثرى والبراكين
والمسيح الدجال يعدهم بإسرائيل الكُبرى ويمنيهم ولا يعدهم الشيطان إلا غرورا وهم بقدومه يستبشرون
كما يستبشر المسلمون بقدوم المهدي المنتظر فإن تابوا وأنابوا فسوف يجدون رحمة الله وسعة كُل شئ.

ويامعشر المسلمون المؤمنون بهذا القُرأن العظيم لقد أستكثر الجن الشياطين من نسل الناس فذراء أناس
يعلمون أنفسهم في حرث الشياطين أكثر مما ذرئ الناس في الحرث الذي جعله الله من أنفسهم

وغيروا خلق الله فأستمتعوا بحرث حرام على حرام فأما الحرام الأول فهو تغيير خلق الله في وضع نسلهم
في حرث الشياطين لتغيير خلق الله إضافة إلى حُرمة الفاحشة وأكثر يأجوج ومأجوج من نسل اليهود من عُابدين الطاغوت كمثل العنكبوت أتخذت بيتً وأن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون وأتخذ الشيطان منهم نصيبا مفروض وعدد كبير وقال الله تعالى:
{ وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }
صدق الله العظيم . [الأنعام: ١٢٨]


أما بالنسبة للأرض المفروشة فيقسمها سد ذي القرنيين إلى أرضين ولكُل أرض مخرج من الأطراف
ولو يرتحل أحدكم كما أرتحل ذي القرنيين إلى مُنتهى أطراف الأرض لوجد البوابتين للأرض المفروشة وياقوم إنكم لتُجادلوني في حقائق لو تبحثون عنها لوجدتم الحق على الواقع الحقيقي والكذب حباله قصيرة المدى ولاكن لو تبحثوا على خير من ذلك تابوت السكينة وما جاوره وأما ياجوج وماجوج إنما هم شياطين لا خير فيهم كما لا خير في أبائهم الذين يعيشون معكم على سطح الأرض فهل تروا فيهم خيرا بل كذلك هم كمثل أبنائهم مفسدون في الارض كما تعلمون ذلك ولا أقصد أن الذي يُجادلني رجل من أقصى المدينة يسعى بل يريدني أن أزيدكم علما.


وللعلم بأني قد أتغيب عن الموقع فليلا بسبب ذهابي إلى مكان للأسف لا توجد فيه أنترنت وسوف نُردعلى أسئلتكم بإذن الله عند العودة وحتى هذا الرد كان مُختصرا نظرا لظيق الوقت لدينا وأما عبدربه إذا أستمر يُجادلني بالعلم النسبي فسوف يندم ندما عظيما فما خطبك ياعبدربه تفعل كما يفعل اليهود يؤمنوا أول النهار ويكفرون أخره وذلك من ظمن مكرهم تصدية عن سبيل الله ومن ثم أراك تضع ايات أكثرها لا دخل لها بما تقول شيئا فالمهم لديك أنك تكتب أيات في خطابك وتزعم إنك تُجادلني بالقرأن وبعض منها لا أنكرها فقد وضعتها في موضعها وهي أية دوران الأرض وبعض تأويلك لها كان خطاء ولاكني لم أجادلك في ذلك حتى تجادلني وأنا لا أتكلم عن المجموعة الشمسية فحسب بل عن مركز الكون بأسره ياعبدربه بأنها الارض ونقطت مركز الكون هو مركز المركز ذلك المكان المُبارك الذي علم الله به لخليله إبراهيم ليجعل بت الله في مركز المركز فما خطبك يارجل تُصد عن الحق وتبغيها عوجا إم إنك لم تجد من بعد أرضنا سبعة أراضين طباقا ويا عبدربك إتقي الله ربك فهل جعلت العلم النسبي أصدق من القرأن فأنا أتحداك أن تنكر علينا تأويل أية فتأتي بتأويل خير منه وأحسن تفسيرا فهذا ما أبغي هو أن يتقدم عالم فيقول ياناصر ناليماني لقد فسرت الأية الفلانية خطاء فيأتي بتفسير خير من تفسيري بالحق وكذلك تُنكر عدد أصحاب الكهف بأنهم ثلاثة ورابعهم كلبهم فأقول ياعبدربه إن واو الجماعة يُخاطب بها من إثنيين وما فوق إم إنك تقول لا يجوز في اللغة مخاطبة إثنيين بواو الجماعة بل يخاطبوا بالمُثنى أو بالجمع
{ كَمْ لَبِثْتُمْ } . [المؤمنون: ١١٢]
فهل لا يجوز في نظرك أن يُقال ذلك لأثنيين فلا ينبغي له أن يقول في نظرك إلا إلا بالمثنى فنقول يخاطب الإثنان بالمثنى أو بالجمع فلا خلاف في ذلك في نحو اللغة العربية وسوف يجادلك في ذلك علماء اللغة العربية إذا منعت خطاب الجمع للإثنيين فنقول يخاطب بالمثنى للأثنيين ويخاطب الإثنان بالجمع ولاكن أكثر من إثنيين لا يُخاطبوا إلا بالجمع وأراك ليس إلا هاوي جدل وتري الناس بأن رأسك مليئ بعلوم كتب البشر ولاكن لا فائدة من علمك الذي تريد أن تدحض به القرأن وأنصحك بالصلاة ياعبدربه فإني أراك يا عبد ربك ليس على نور من ربك.

والسلام على من أتبع الهُدى من العالمين

أخو المسلمون في الله الإمام ناصر محمد اليماني